مكتب الأخوة - محاسب قانونى وخبير ضرائب

  • Home
  • Egypt
  • Hurghada
  • مكتب الأخوة - محاسب قانونى وخبير ضرائب

مكتب الأخوة - محاسب قانونى وخبير ضرائب دليلك المضمون والاسرع لاستخراج كافة أوراق نشاطك التجا?

07/06/2021

شهادة الدخل معتمدة لجميع البنوك لمبادرة التمويل العقارى فى الغردقة
01273475218

12/03/2021

شارع المدارس امام كافية الاسوانى أعلى. سنتر المصرى وفرع شركة اتصالات

شهادة دخل معتمدة لجميع البنوك لمبادرة التمويل العقارى
22/02/2021

شهادة دخل معتمدة لجميع البنوك لمبادرة التمويل العقارى

تعليمات رئيس المصلحه بضرورة التزام المكلف بتقديم شهاده بصحة الخصم طبقاً للماده 30 من القانون 67 لسنة 2016 معتمده من المح...
19/02/2021

تعليمات رئيس المصلحه بضرورة التزام المكلف بتقديم شهاده بصحة الخصم طبقاً للماده 30 من القانون 67 لسنة 2016 معتمده من المحاسب القانونى

هى جات عليكى «المالك أم المستأجر»..«المالية» تحسم جدل من يدفع الضريبة العقاريةينتهى موعد تقديم الإقرارات الخاصة بالضريبة...
18/02/2021

هى جات عليكى
«المالك أم المستأجر»..«المالية» تحسم جدل من يدفع الضريبة العقارية

ينتهى موعد تقديم الإقرارات الخاصة بالضريبة العقارية في نهاية مارس المقبل، بعد قرار وزير المالية مد الموعد من نهاية يناير الماضى، بسبب الظروف الإستثنائية لجائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».
وحسم مصدر مسئول بمصلحة الضرائب العقارية، الجدل المتكرر فى كل عام حول من يدفع الضريبة العقارية التى يطلق عليها شعبياً «العوائد».
وأوضح المصدر أن قانون الضريبة العقارية 117 لسنة 2014 حدد المسئول عن سداد الضريبة، مؤكداً أن المالك أو من له حق عينى بالإنتفاع أو بالإستغلال هو المكلف بأداء الضريبة على العقارات المبنية وليس المستأجر. وأضاف المصدر أن المستأجر لا يعد أحد المكلفين بأداء هذه الضريبة، كما أنه لا يجوز الرجوع على المستأجر لسداد الضريبة إلا فى حدود الأجرة المستحقه عليه وبعد رفض المالك سدادها، وبعد أن تخطر مصلحة الضرائب العقارية بذلك بكتاب موصى عليه بعلم الوصول، وفى هذه الحالة يعد الإيصال الذى يحصل عليه المستأجر، بما يفيد تحصيل الضريبة منه، إيصال من المكلف بأداء الضريبة بإستيفائه للأجره المستحقه له وفى حدود ما تم أداؤه للمصلحة وبالتالى لا يجوز للمالك الرجوع على المستأجر بطلب الأجرة المسددة منه لجهة التحصيل، أو إقامة دعاوى قضائية بطرده لعدم سداد الأجرة.
وحول موعد تقديم إقرار الضريبة العقارية قال المصدر إنه فى حالة الحصر الخمسى مرة واحدة كل خمس سنوات، وذلك في النصف الثانى من السنة السابقة للحصر عن كل من العقارات التى يملكها أو ينتفع بها.
وتابع المصدر أنه فى حالة أن العقار مستجد أو أضاف وحدات على عقاره «بناء أدوار أخرى – تعلية»، وكان عقاره قد سبق حصره أو أحدث فى عقاره تعديلات أثرت على القيمة الإيجارية أو أستغل أرضاً كانت فضاء فيجب عليه تقديم إقرار فى موعد أقصاه نهاية شهر ديسمبر من السنة التى حدثت طرأت فيها أو عليها تلك المستجدات.
منقول

حالات لإسترداد ضريبة القيمة المضافةيعتبر قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر رقم 67 لسنة 2016،ومن أبرز حالات إسترداد...
18/02/2021

حالات لإسترداد ضريبة القيمة المضافة

يعتبر قانون الضريبة على القيمة المضافة الصادر رقم 67 لسنة 2016،
ومن أبرز حالات إسترداد الضريبة خلال 45 يوماً من تاريخ تقديم الطلب:-
1- الضريبة السابق سدادها أو تحميلها على السلع والخدمات التى يتم تصديرها، سواء صُدرت بحالتها أو أُدخلت فى سلع وخدمات أخرى، بما لايُجاوز الرصيد الدائن للسلع والخدمات التى يسرى بشأنها الخصم الضريبى، بشرط توريد قيمة الصادرات إلى أحد البنوك الخاضعة لإشراف البنك المركزى وفقاً للضوابط التى يُحددها، أو وفقاً لأى من طرق السداد أو التسويات الأخرى التى تحددها اللائحة التنفيذية وذلك كله بشرط ألا تقل قيمة الصادرات عن قيمة مدخلاتها.
2- الضريبة التى حُصلت بطريق الخطأ.
3- الرصيد الدائن الذى مر عليه أكثر من 6 فترات ضريبية متتالية.
4- الضريبة السابق سدادها على الأتوبيسات وسيارات الركوب إذا كان إستخدامها هو النشاط المرخص به للمنشأة.
5- الضريبة التى يتحملها شخص غير مقيم مسجل بموجب النظام المبسط للتحصيل لأغراض تأدية نشاطه داخل البلاد.
وفى جميع الأحوال يجب أن يكون من بين المستندات الدالة على أحقية المكلف فى خصم الضريبة أو ردها شهادة موقعة من محاسب مقيد بجدول المحاسبين والمراجعين تفيد ذلك ما لم يكن سداد الضريبة مثبتة بالنظام الإلكترونى بمصلحة الضرائب.
منقول

أحدث تعليمات   : بتاريخ ٢٦ يناير2021 يجوز لورثة الوكيل  عمل توكيل بصفتهم في حالة وفاة الوكيل (مورثهم) :أحدث التعليمات ال...
18/02/2021

أحدث تعليمات : بتاريخ ٢٦ يناير2021

يجوز لورثة الوكيل عمل توكيل بصفتهم في حالة وفاة الوكيل (مورثهم) :
أحدث التعليمات الصادره من الشهر العقاري والتي تحل مشكلة وفاة الوكيل (المشتري)
ففي حالة وفاة الوكيل يجوز للورثة عمل توكيل بصفتهم
ورثة المرحوم / ــــــ
الوكيل عن/ ـــــــ
وبذلك تنتهي مشكلة وفاة الوكيل (المشتري)
( اذا كان منصوصا في سند الوكاله :- على البيع للنفس والغير )

🙄🙄تحذير شديد من «الضرائب»... هذه الشركات سيتم تحويلها للنيابة أول يوليوأكد رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية فى ت...
18/02/2021

🙄🙄
تحذير شديد من «الضرائب»... هذه الشركات سيتم تحويلها للنيابة أول يوليو

أكد رضا عبدالقادر رئيس مصلحة الضرائب المصرية فى تصريحات صحفية اليوم الأحد، أن وزارة المالية ومصلحة الضرائب تقدمان كل التسهيلات والدعم للشركات للإنضمام الإلزامى لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.
وحذر عبدالقادر الشركات غير الملتزمة بالإنضمام للمنظومة من إتخاذ كل الإجراءات القانونية بما فيها التحويل للنيابة وفقًا لأحكام قانون الإجراءات الضريبية الموحد الجديد.
وأهاب عبدالقادر بالشركات المسجلة بمركز كبار الممولين والملزمة بالإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، سرعة إتخاذ الإجراءات اللازمة للإنضمام إلى المنظومة موضحاً أنه فى حالة عدم إلتزامهم سيتم إتخاذ الإجراءات القانونية ضدها وإحالتها للنيابة، كما سيتم إستبعاد ملفاتها من مركز كبار الممولين.
وشدد رئيس مصلحة الضرائب المصرية على ضرورة الإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية حيث إنه من أول يوليو القادم هناك العديد من الإجراءات والمزايا المرتبطة بمنظومة الفاتورة الإلكترونية لن يستطيع أى ممول القيام بتلك الإجراءات أو الإستفادة بهذه المزايا إلا إذا كان قد إنضم بالفعل لمنظومة الفاتورة الإلكترونية.
ولفت عبدالقادر إلى أن ممولى مركز كبار الممولين المدرجة أسماؤهم بالقرارات المصدرة والذين لم يلتزموا بالإنضمام للمنظومة سوف يتم إستبعاد ملفاتهم من مركز كبار الممولين فى أول يوليو 2021، وكذلك فإنه تمت إضافة شرط الإنضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية إلى شروط قبول ملفات الممولين لمركز كبار الممولين.
وأشار إلى أنه كذلك إعتبارًا من أول يوليو2021 سوف تجد الشركات نفسها لاتستطيع التعامل مع الوزارات والهيئات الإقتصادية وشركات القطاع العام وقطاع الأعمال العام، وكافة دواوين ومصالح الدولة إلا إذا كانت قد إنضمت لمنظومة الفاتورة الإلكترونية وذلك وفقًا لقرار مجلس الوزراء الذى ألزم جميع وحدات الإدارة المحلية، والهيئات العامة الخدمية والإقتصادية، وغيرها من الأشخاص الإعتبارية العامة، وشركات القطاع العام، وشركات قطاع الأعمال العام، والشركات القابضة والشركات التابعة لها، والشركات التى تساهم الدولة وغيرها من الأشخاص الإعتبارية العامة فى رأسمالها بنسبة تتجاوز ٥٠٪ التى تبيع سلعًا أو خدمات بالإنضمام إلى منظومة الفاتورة الإلكترونية التى تم إنشاؤها بمصلحة الضرائب المصرية كما ألزمها بعدم التعاقد مع أى من الموردين أو المقاولين أو مقدمى الخدمات إلا بعد تسجيلهم فى منظومة الفاتورة الإلكترونية، فى موعد أقصاه أول يوليو المقبل.
ونوه رئيس مصلحة الضرائب إلى أن المصدرين لن يستطيعوا الإستفادة من دعم الصادرات الذى تقدمه الدولة لهم إعتبارًا من أول يوليو2021 إلا بعد الإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية، كما أنهم لن يستطيعوا إجراء التسوية اللازمة فى حالة قيامهم للتقدم بإجراء تسوية بين قيمة الدعم المستحق لهم وبين قيمة الضرائب المستحقة لمصلحة الضرائب الناتجة عن نشاطهم سواء كان ضريبة على الدخل أو ضريبة على القيمة المضافة، وكذلك لن يستطيعوا إسترداد الضريبة على مدخلات صادراتهم إلا بعد الإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية وذلك إعتبارًا من أول يوليو2021.
وطالب رئيس مصلحة الضرائب الشركات بسرعة إتخاذ إجراءات الإنضمام للمنظومة وذلك لتفادى الزحام، وحتى لا يكون عامل الوقت عائقا يُؤخر من عملية الإنضمام لمنظومة الفاتورة الإلكترونية أو يجعلهم غير قادرين على الإستفادة من المزايا أو تعوق أداء أعمالهم.

18/02/2021

Address

شارع المدارس قدام كافية الاسوانى, أعلى سنتر المصرى وفرع شركة اتصالات
Hurghada

Opening Hours

Monday 8pm - 11:30pm
Tuesday 8pm - 11:30pm
Wednesday 8pm - 11:30pm
Friday 8pm - 11:30pm
Saturday 8pm - 11:30pm
Sunday 8pm - 11:30pm

Website

Alerts

Be the first to know and let us send you an email when مكتب الأخوة - محاسب قانونى وخبير ضرائب posts news and promotions. Your email address will not be used for any other purpose, and you can unsubscribe at any time.

Shortcuts

Share

Category