28/01/2016
ارتفع عدد العقارات المباعة للأجانب في أنحاء تركيا خلال العام الماضي (2015)، بنسبة 20.4% مقارنة مع #العام الذي قبله (2014)، ليصل العدد الإجمالي منها إلى 22 ألفًا و830 #عقار.
وبحسب تقري لمؤسسة الإحصاء التركية بهذا الشأن، فإن نصف العقارات المباعة في تركيا للأجانب، بيعت ل #العراقيين و #السعوديين و #الكويتيين و #الروس و #الانكليز.
وارتفع عدد العقارات المباعة للأجانب خلال شهر كانون الأول/ديسمبر الماضي، بنسبة 23.1% مقارنة مع نفس الشهر من عام 2014، ليصل العدد الإجمالي إلى ألفين و283 عقار، وبنسبة 7.7% مقارنة مع الشهر الذي قبله (تشرين الثاني/نوفمبر).
وبلغ عدد العقارات المباعة للأجانب في #اسطنبول 7 آلاف و493 عقار، وفي #انطاليا 6 آلاف و72، وفي #بورصة ألف و501، وفي #طرابزون 778 عقار.
واحتل المواطنون العراقيون المرتبة الأولى من بين الأجانب الأكثر شراءً للعقارات في تركيا خلال العام الماضي، حيث بلغ عدد العقارات التي اشتروها خلال العام 4 آلاف و228 عقار، وخلال كانون الاول/ديسمبر الماضي 512 عقار، وتبعهم #السعوديون و #الكويتيون و الروس.
ويتوقع خبراء سوق ، ارتفاع المبيعات للأجانب خلال العام الحالي، ليصل العدد الاجمالي منها إلى 30 ألف عقار، حتى نهاية العام العام، لافتين إلى ارتفاع المبيعات بنسبة 20% سنويًا.
Like